اجتماع اللجنة التقنية المحلية المتعلقة بمشروع تصميم تهيئة مدينة سطات - AUSETTAT

ترأس السيد عامل إقليم سطات يومه الثلاثاء 6 يونيو 2023 بمقر عمالة الإقليم اجتماع اللجنة التقنية المحلية المتعلقة بمشروع تصميم تهيئة مدينة سطات، والذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج عمل الوكالة الحضرية لسطات الخاص بتعميم وتحيين وثائق التعمير على كافة تراب الإقليم من أجل مواكبة المتطلبات التنموية والسوسيو اقتصادية لأكبر أقاليم جهة الدار البيضاء – سطات.
وقدم مكتب الدراسات الموكل إليه إعداد تصميم التهيئة عرضا مفصلا حول مشروع هذه الوثيقة التعميرية، مبرزا خلاله المؤهلات التي تتوفر عليها المدينة والرؤية المستقبلية لتحقيق التنمية الشمولية. وتميز الاجتماع كذلك باستعراض المميزات المجالية وفرص الاستثمار وتنشيط الاقتصاد التي تزخر بها مدينة سطات التي تعتبر عاصمة الإقليم وأكبر مدنه. كما تم إبراز المكونات الديمغرافية والجغرافية لهذه المدينة الاستراتيجية التي تمتد على مساحة تناهز 6000 هكتار ويتوقع أن تبلغ ساكنتها حوالي 200.000 نسمة في أفق سنة 2032.
وقد عرف الاجتماع تبادل الآراء وإبداء الملاحظات من طرف الحاضرين حول تفاصيل مشروع تصميم التهيئة من أجل الرفع من جودته وفعاليته حتى يستجيب لتطلعات الساكنة وأن يكون وثيقة تعميرية مرنة تساعد على وضع التصورات وإيجاد الحلول وتوطين الاستثمار وفتح الآفاق المجالية خلال العشر سنوات القادمة.